Monday, April 16, 2012

اللواء / عُمر سُليمان

هل تتصور عزيزى أن مدير مخابراتك السابق كان صديقاً للدولة العدوة التى هى من المفروض أن تكون أكثر دولة تحت مايكرسكوب المخابرات العامة . 

كل ما أقدمه من نقد فى هذه التدوينة لا يمس من قريب أو من بعيد جهاز المخابرات العامة الجهازالمصرى الوطنى بما يحمله من ضباط شرفاء ولكن ما سوف أقدمه من تقارير صحفية على اللواء / عمر سُليمان ووثائق من ويكيليكس على شخص اللواء وليس على جهاز المخابرات وعلى كل حال لكم حق النقد والرد .

رئينا اللواء عمر سُليمان يتحدث عن الصناديق السوداء , وأنه سوف يفتحها ولم يقل لنا مثلاً على من سوف يبدأ على نفسه أم على الجماعات الأسلامية .

مهما كان خلافنا السياسى مع جماعة الأخوان المسلمون إلا إننا يجب علينا إحترام حقها فى ممارست حقوقها السياسية , وعلى الشعب أن يكرر بعد أن يعرفهم عن قرب هل هو يريدهم أم لا ؟ , لا نريد رئيس قمعى , ولا رئيس مستبد , لأن المستبد لا يحكم إلا المستبدين . 

هذه تسريبة من ويكليكس : عمر سليمان يسعى الى شيطنة ( الأخوان ) .. هذه تسريبة فى مجملها محاولة نظام مبارك بقيادة مدير مخابراته عمر سليمان يرعبون الغرب والأمريكان من ظهور جماعة الأخوان , واتهم الأخوان بتفريخ المطرفين المسلحين وحذر فى 2008 من أنه لو تقدمت إيران لدعم الجماعة ( المحظورة ) فى وقتها ستكون عدواً لمصر .. والباقى فى اللينك . نشرها موقع ( ويكيليكس ) 

وعد أسرائيل بتطهير سيناء من المهربين الفلسطنين للسلاح للمقاومة .. غير أن هذه الوثيقة تكشف تصدى اللواء عمر سيمان الى تمويل المقاومة الفلسطينية ضد الأحتلال الصهيونى الى أنه تكشف أن هناك خطٌ ساخن ما بين عمر سُليمان وأسرائيل , وهذه الوثيقة نشرتها جريدة ( " تلغراف " ) البريطانية وقالت أن معها الوثيقة وصور من التلغرافات . 

رغبة أمريكا وإسرائيل فى انتقال السلطة الى عمر سليمان  .. هذه وثيقة مهمة تقرر فيها أن عُمر سُليمان على اتصال دائم مع أمريكا وإسرائيل وأن أمريكا تريده رئيس , نظراً لأهميتها فأننى قررت أن أنشر الوئيقة المترجمة أولاً هى ثم الوثيقة الأصلية الغير مترجمة . 

هذه الوثيقة الأصلية الغير مترجمة .. هذه هى نفس الوثيقة التى أعلاها ولكنها هى الوثيقة الأصلية الغير مترجمة نظراً لخطورت هذه الوثيقة قررت أن أعرض المترجم فى الأعلى وهذه هى الأصل . 

وبخلاف ذلك فقد قرأت فى مقالة للأستاذ / فهمى هويدى أن كان هناك سجون داخل المخابرات العامة فى عهد عُمر سُليمان , وأنه شارك مع المخابرات الأمريكية والأسرائيلية فى ما سُمية بالحرب على الأرهاب (( الحرب على الأسلامين )) وقد 
عرضت قناة (( النهار )) فى برنامج (( أخر النهار )) بتاريخ (( 15/4/2012 ))  فيديوا لواحد من الذين عُذبوا على يد اللواء عُمر سُليمان .
بالأضاقة الى ملف مياه النيل الذى عجز عن حله بل وكان جزءاً من المشكلة وتعقيدها.
وتصدير الغاز الى إسرائيل بالأمر المباشر الى الوزير سامح فهمى .. وهذه هى الوثيقة .


وربنا يُستر بعد (( التدوينة )) دى .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 

No comments:

Post a Comment