Saturday, April 21, 2012

لا دستور تحت حكم العسكر

بسم الله الرحمن الرحيم . 

بسم الله الرحمن الرحيم التى كتبتها على رأس التدوينة لم نكتبها حتى الأن فى دستور مصر الثورة مدة 15 شهر , ويريد البعض الأن أن نكتبها ونكتب الدستور كله فى 30 يوم وأقل .. فعلاً بلد المعجزات .

أولاً لماذا لم نكتب " بسم الله الرحمن الرحيم " فى الدستور مدة 15 شهر لأن المجلس العسكرى عمل أعلان دستورى , على الدستور الذى أسقطته الثورة ووافق عليه 77.3 من الشعب ومش وقتوا حالياً نلوم فى أنفسنا .

ثانياً : لماذا لا نريد دستور فى حكم العسكر ؟؟ , لا نريد دستور تحت حكم العسكر حتى لا يتحكم المجلس العسكرى فيه فيأخذ منه حصانته من المحاكمة , وليأخذ فيه صلحيات واسعة ليست من حقه , لأنه لا يُريد مواد لا تكشف حجم الأقتصاد السرى للجنرلات لذلك ولو حدث هذا سيكون دم الشهيد بالفعل أُهدر .

ثالثاً : تحذير بسيط ونداء الى العقلاء , لا تحسبوا المجلس العسكرى يُريد أن يطمئن على صلحيات رئيس الجمهورية أو على التحول الديمقراطى , أو علشان الأستقرار , لأن بإختصار لو كان يُريد ما ذكرت كان من الأول والجميع أيد وحدة (الجيش والشعب , الأسلاميين والقوى المدنية , الجميع والقوى الثورية) لكن لو كان حدث ذلك كانت ستحدد صلحيات المجلس العسكرى وموعد تسليم السلطة وخارطة تطريق محددة 

لا تصدق للعسكر بعد ما فعلوه , وأعلم أنه من أغرق البلاد لم يُصلحها او يُنقذها أبداً .

لذلك لا دستور تحت حكم العسكر هى القضية الأولى حالياً , مش هيخدوا حصانة على دماء شهداء الحرية فى ( محمد محمود , مجلس الوزراء , ماسبيروا , العباسية , بورسعيد ) . يسقط يسقط حكم العسكر .


No comments:

Post a Comment