Sunday, April 22, 2012

خدعوك فقالوا .

خدعوك فقالو .. !!
خدعوك فقالوا حل مشكلة الحولات الصفراء , وحتى الأن لم يأخذ ولا مصرى من العائدين من العراق ممن لهم حولات صفراء أموالهم .
خدعوك فقالوا البرلمان أصدر قانون نهائياً للحد الأقصى والأدنى للأجور , وهو لم يصدر حتى الأن ومازال بعض المصريين يأخذون 100 جنيه والأخر يأخذ بالملايين 
خدعوك فقالوا البرلمان سلط الضوء على كثير من مواطن الفساد مع انه حتى الأن لم يفتح موطن واحد ولا بؤرة واحدة ولم يطهر وزارة أو مؤسسة حتى الأن .
خدعوك فقالوا قام البرلمان بحل مشكلة بورسعيد , وهم شكلوا لجنة لتقصى الحقائق فقط ولم يتاخذوا ولا قرار ملزم للحكومة تطبقه بغرض القصاص لدماء الشهداء , وأغلق الموضوع ولم يتاخذ فيه أى قرار .
خدعوك فقالوا البرلمان تدخل لضمان حقوق المصريين فى دول الخليج , وأنا فى دولة من دول الخليج ولم أرى شيئاً على الأرض حتى الأن . 
ما كان مطلوب من البرلمان فى الفترة الأولى على الأقل : 
1_ القصاص لدماء شهداء 25 يناير .
2_ نقل حسنى مبارك الى سجن طرة بدلاً من الفندق ال 5 ستار الى قاعد فيه . 
3_ قانون أستقلال القضاء .
4_ وضع خطط لتطهير مؤساسات ووزرات الدولة .
5_ لا لمحاكمات المدنين أمام المحاكم العسكرية .
 6_ إصدار قانون لإقالة النائب العام 
7_ إعادة محاكمة رموز النظام البائد , محاكمة خاصة سريعة وعلى رأسهم المخلوع .
البرلمان والثورة .. !!
غير ذلك فأنا أقر بأن البرلمان أتخذ الميدان عدواً له , وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنتى أن الداخلية لا تُطلق الخرطوش , فى الوقت الذى رسم به المتظاهرين على حوائط محمد محمود , وناصروا وزير الداخلية على الثوار
لماذا البرلمان عاجز .. ؟؟
لكن يجب أن نقر ان المجلس العسكرى أصدر أستفتاء لا يحتوى على صلحيات حقيقة وجادة للبرلمان , ولا يوجد حكومة تنفذ ما يقر , ولكى أنصفهم سأعرض بعض من فهلوه الأن , ولكن أغلبية البرلمان هى من سعت الى الموافقة على تلك الأعلان الذى يسلب كثيراً من صلحيات البرلمان .
ماذا فعل البرلمان .. ؟؟
خطة هيكلة وزارة الداخلية , الأتفاق مع بعض دول الأتحاد الأروبى على تطهير الأراضى المصرية من الألغام , تعويض أسر الشهداء والمصابين ب 100 ألف جنيه ,  ومشروع القانون الذى لم يسن حتى الأن بتخفيض الثانوية العامة الى سنة واحدة , قانون الأنتخابات الرئاسية , قانون سن الجواز , وختان الإناث , قانون العزل السياسي 
من المقصود بالبرلمان .. ؟؟ 
تيار الإسلام السياسى ( حرية وعدالة , نور ) , الوفد , الكتلة المصرية , الثورة مستمر , والتحالف الإشتراكى , وجميع من مثل فى البرلمان ولم يخدم الثورة .
لكن .. !!
هذا برلمان مختلف يقبل أحكام القضاء , لم يقول انه سيد قراره , وقام بعمل الأشياء المتاحة له من المجلس العسكرى , ولكنه لم يبزل جهداً فى إنتزاع سلطاته . 

No comments:

Post a Comment