Friday, October 12, 2012

السيد الرئيس : محمد مرسي مبارك وحزب وجماعته



موكب الرئيس المدني المنتخب  محمد مرسى 




موكب الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك 



لا جديد فى مصر فمرسي هو مبارك والحرية والعدالة هو الحزب الوطني بل أقذر من الحزب الوطني , الرئيس مرسي الرئيس المدني المنتخب التى قالت عليه أحدي الصحف الغربية : دخل الأمتحان ووضع الأسئلة وصحح الأمتحان ووضع نتائج مثيرة للسخرية لنفسه , الرئيس الفاشل الذي يقوده حزب فاشل وتقود الحزب جماعة فاشلة .

أريد أن يخبرني اى أحد ماذا تغير فى مصر , هل أنتهت ظاهرت المواكب للرئيس لم تنته هل يحترم الوزراء المرور , لا يحترموه ( ألاف المخالفات على الوزراء _جريدة التحرير) هل سياسة التعذيب فى السجون أنتهت , لا لم تنتهي , هل أصبح فى مصر دولة قانون , لا لم يصبح فى مصر دولة قانون .

بمناسبة دولة القانون الرئيس وجماعته دائماً يتحدثون عن دولة القانون أمام مصالحهم مثل حلف رئيس المخبرات الجديد اليمين على المصحف , أما الأشياء الأخري لا يعترفون فى أوقات كثيرة بالقانون أصلاً , عندما تقول لهم قننوا وضع جماعتكم يردون : (لما يبقي يطلع قانون جديد) , ماله القانون لم يعجبهم , وفي واقعة ضرب الرئيس فيها بالقضاء عرض الحائط وهي عودة البرلمان , وفى واقعة أخيرة وهي أقالة النائب العام , أنا لا أريد أن أشخصن الموضوع وأتحدث عن النائب العام بشخصه ولكن أتحدث عن قانون يقول انه لايجوز عزل النائب العام من منصبه , هل لا يعلم الرئيس هذا القانون ؟ وحتى لو لم يعلم هذا القانون فمذا عن المستشارين : محمود مكي و أحمد مكي ومحمد فؤاد جاد الله لا يعلمون أيضاً ؟

الرئيس لم يفرج عن المعتقالين الثورين إلا بعد فشله فى ال100 يوم وخطاب المراهقة السياسية والأرقام الغير حقيقية فى استاد القاهرة الذي افشل على المصريين عيدهم بالنصر به , الرئيس حتى الأن لم ينفذ ولا وعد الوعود الخمسة .

الرئيس لم يحفظ توازن التأسيسية كما قال , بل حصنها بقانون , الرئيس مرس بعيد كل البعد عن مطالب الثورة وبالأخص مطلب العدالة الأجتماعية , كنت سامع عن ثورة فى يوليو 1952 كانت ثورة عسكرية بس بدأت فى العدالة الأجتماعية بعد نجاحها ب48 يوم فقط .

جماعة الأخوان التي شبعنا من القيادات كذباً ومن القاعدة تبريراً بدأً من الأفعال التي تخلق ديكتاتور بالنزول للميادين فى كل قرار يتخذه حتى مذبحة الأخوان 12/10/2012 , جماعة الأخوان ( مرسي رباني ) الى جماعة الأخوان الشبيحة فى ميدان التحرير , جماعة الأخوان (أحنا مش فى التحرير) الى جماعة الأخوان مجموعة من الأرهابين حرقوا أتوبيسات تابعة للجماعة فى النحرير جماعة الأخوان عامين من الصفقات والتجارة بالدين والكذب والنفاق والمراوغة و المشاركة في هدم الثورة .

يوم موقعة الجمل (2) هو يوم الجمعة 12/10/2012 حيث دعت قوي معارضة قبلها بأكثر من أسبوع الى مظاهرات ( الدستور والحساب ) فى ميدان التحرير , ودعي الأخوان الى مليونية ( دم الشهداء) بعد حكم ببرأة جميع المتهمين فى قضية (موقعة الجمل) فى نفس المكان (التحرير) جاء اليوم المشهود ومنذ أن بدأ أن يتجمع التيار الشعبى والقوي المدنية بدأ الأخوان الذين أحتلوا الميدان من ليلة 11/10/2012 فى أن يهدموا لهم منصتهم ويضربوهم حتى وصلوا الى محمد محمود أستمر الضرب طوال يوم 12/10/2012 ولم تستطع أي مسيرة من دخول الميدان نظراً لوجود شبيحة وبلطجية الأخوان على مداخله أستمر الظرب بالحجارة والعصى والملتوف من الأخوان على القوى المدنية لأنها فقط عارضت رئيسهم لأنها فقط هتفت ضد جماعتهم ومرشدهم لأنها فقط رفضت التأسيسية وخرجت لتحاسب الرئيس على الوعود التى أطلقها على نفسها .. لكن صحيح معندهمش دم ده أمير المؤمنين كيف يعارضوه ؟



سيكتب المؤرخون أن تاريخ الأخوان بدأ بمسك الجنازير والمطاوي فى وجه الحركة الوطنية فى السبعينات الى الحجارة والملتوف فى وجه ثوار التحرير في 2012 .. انها بداية النهاية ... يسقط يسقط حكم المرشد ... 

كتبه : باسل عمر 













































No comments:

Post a Comment