Wednesday, April 18, 2012

(( دستور يا سيدنا .))

نشرت جريدة الدستور الجديد على موقعها الإلكترونى الكلام الذى وجهه المشير طنطاوى لرؤساء الأحزاب المصرية بشأن كتابة الدستور وهو ( " الدستور قبل الأنتخابات , الرئيس المنتخب لن يتسلم منصبه إلا بعد إتمام الدستورالجديد , أذهبوا وتوافقوا , لكن الدستور لازم يخلص قبل 30 يونيو ( 30 / 5 / 2012 ) " ) 


اليوم ( 18/4/2012 ) والمشير ( " عاوز " ) الدستور قبل ( 30 / 5 / 2012 ) و كمان أنتخابات الرئاسة يومى ( 23 , 24 / 5 / 2012 ) , ولكى يكتمل المشهد لديكم , قد صرح أحد أفراد المجلس العسكرى أن الأنتخابات فى موعدها وتسليم السلطة فى موعده . ومن المقرر أن يجلس الأحزاب مع رؤساء الأحزاب يوم الخميس ( 19 /5/ 2012 ) للأتفاق على معايير وضع الدستور , وسنتفترض جدلاً أن المشير سوف يدعو المجلسين للأنعقاد لأختيار أعضاء التأسيسية هيكون موافق ( 22/4/2012 ) سيكون 




متبقى حوالى ( 31 يوم ) شهر علشان نكتب فيه دستور مصر بعد الثورة ونتخانق على المواد الغير متفق عليها وننسحب ونطلع على وسائل الأعلام ويعدين نتفقونكتبوا وبعدين نعرضوا للمصريين علشان يعرفوا هما هيصوتوا على أيه ؟ وبعدين ندعو 50 مليون مصرى للأستفتاء ويطبعوا 50 مليون بطاقة ويقعدوا المدارس والشباب دخلين على أمتحانات ثانوية عامة , وينزلوا المصريين يصوتوا على يومين , وكمان نفرز فى 6 أيام زى الأعلان الدستورى , وكل ده فى ( 31 ) يوم فقط .


إذا كان المشير يريد أن يدخل مصر الى موسوعة مصر فليستمر فى ذلك وإذا كان يريد ثورة ستحاكمه وستخله فليستمر بذلك إذا كان يُريد حصانة لسيادته أو لمجلسه فليسير فى ذلك إذا كان يُريد خروج أمن فلينطلق فى ذلك .


أما القوى السياسية إذا كنتم تريدون أن يثور المصريين عليكم فسيروا وراء المشير فى أخطاءه , إذا كنتم لا تعرفون ما معنى كتابة دستور لثورة 25 يناير فأكتبوا الدستور فى (31) يوم . 


وإذا أفترضنا حسن الظن فى المشير طنطاوى أنه يريد الأستقرار فى البلاد قبل تسليم السلطة , لماذا لم يفعل الدستور أولاً قبل الأنتخابات و15 شهر فاتوا بدون ما نكتب " بسم الله الرحمن الرحيم " تريدون أن نكتبه فى ( " 31 " ) يوم , هذا أى عقل بصدقه ؟؟ وأى يعاقل يوافق عليه , لن نقبل إلا بدستور يحترم جميع المصريون ويحترم ثورة الخامس والعشرون يناير , ولن نقبل إلا بدستور يحترم الحريات وحقوق الأنسان , غير مفصل على تيار بعينه , دستور لا يخلق فرعون جديد , دستور لا يوجد فيه صلاحيات مطلقة لأى سلطة حتى لا تكون هناك مفسدة مطلقة . 


وأستقيموا يرحمكم الله 

باسل عمر 
18/4/2012 

No comments:

Post a Comment