Saturday, August 2, 2014

مدرسة الحياة !

سأعود ثانية للشئ الذي يمتصني ، للشئ الذي يجعل حياتي لها هدف (الكتابة) .. لكي اتسند عليها في وقت ادارت الدنيا ظهرها لي .. لو انني اتحدث مع انسان بمثل هذه الصراحة .. لقاطعني مدى الحياة معللاً ذلك بأنني لا اعرفه الا وقت انهياري .. ولكن ها هي الورقة تتسع لحروفي رغم مصارحتي لها بحقيقة الأمر .

تعلمت من مدرسة الحياة التي لا يضاهيها مدرسة ولا يتفوق على منهجها منهج .. الكثير، حتى انني كدت ان افقد فطرتي التي خلقني الله عليها .. من صراحة دون حساب وحب دون مصلحة وابتسامة دائمة وصداقة حقيقية .. ومبادئ لا تتجزأ

ولكن اول دروس الحياة انك في عالم سوف يمنحك كل شئ ثم ينزعه منك ليجعلك تتألم بعدما عرفت طعم الشئ الذي فُقد .. وسوف تستمر الحياة في مشاكلها ومصاعبها حتى تصل بك الى نقطة انك حتى تفقد ابتسامتك .. وتتمنى لو تعيش وحيدا دون الناس .. ومع الحياة المدنية العصرية الحديثة تفقد سريعا راحت البال للتحول الى كائن مزعج منزعج !!

وتستمر في حالة ارق وكآبة حتى تأخذ درس الحياة في اكثر من حصة ثم بعد ذلك تفهمه جيدا وتعرف وجه الحياة الاخر وتتعود عليه وتبدأ مرحلة اللامبالة ولكن عند الوصول الى هذه النقطة ستفقد شخصيتك حينما كنت طفلاً .. ستتعلم كل قبيح في هذه الحياة او ستعيش منطوي.!

No comments:

Post a Comment